آخرین خبرها

دعای تجربه شده برای عبور از شکست ها سختی ها و بلا ها

دعای تجربه شده برای عبور از شکست ها سختی ها و بلا ها

امروز و در یکی دیگر از عناوین و پست های سایت دعا شفا قصد داریم به شما عزیزان دعای تجربه شده برای عبور از شکست ها سختی ها و بلا ها را شرح دهیم که باعث می شود از شکست های سخت در زندگی عبور کرده و مشکلات پیش و روی شما که به اهدافتان لطمه می زند نیزی دفع شود.

03628207087 دعای تجربه شده برای عبور از شکست ها سختی ها و بلا ها
دعای تجربه شده برای عبور از شکست ها سختی ها و بلا ها

دعای تجربه شده برای عبور از شکست ها سختی ها و بلا ها,دعای رفع سختی و مشکلات,دعای رفع سختی,دعای رفع سختی ها,دعا برای رفع سختی ها,دعا برای رفع سختی,دعای رفع بلا و سختی,دعا برای رفع سختی زندگی,دعا جهت رفع سختی,دعای رفع عسرت و سختی,دعای رفع سختی و گرفتاری,دعا رفع سختی

دعای تجربه شده برای عبور از شکست ها سختی ها و بلا ها

بسم الله الرحمان الرحیم، الحمد لله رب العالمین و العاقبه اللمتقین و صلی الله علی محمد خاتم النبین و علی أهل بیته أجمعین.
اللهم انی احمدک و أنت للحمد أهل علی ما اختصصتنی(240) به من مواهب الرغائب و اوصل(2411) الی من فضائل الصنایع، و ما اولیتنی به من احسانک و بواتنی به من مظنه الصدق، و أنلتنی به من منک الواصل الی و من الدفاع عنی و التوفیق لی و الاجابه لدعائی حین اناجیک راغباً و ادعوک مصافیاً، حتی(242) ارجوک و اجدک فی المواضع کلها لی جابراً و فی المواطن ناظراً و علی الاعداء ناصراً و للذنوب ساتراً، لم اعدم فضلک طرفه عین مذ أنزلتنی دار الاختیار(243) لتنظر ماذا اقدم لدار القرار، فأنا عتیقک من جمیع المصائب و اللوازب و الغموم التی ساورتنی فیها الهموم بمعاریض اصناف البلاء و مصروف جهد القضاء، لا اذکر منک الا الجمیل و لا أری منک الا التفضیل.
خیرک لی شامل و فضلک علی متواتر و نعمک عندی متصله، لم تحقق حذاری و صدقت رجائی و صاحبت اسفاری و اکرمت احضاری و شفیت امراضی و عافیت منقلبی و مثوای و لم تشمت بی اعدائی و رمیت من رمانی، و کفیتنی شنئان من عادانی.
فحمدی لک واصل و ثنائی علیک دائم من الدهر الی الدهر بالوان التسبیح، خالصاً لذکرک و مرضیاً لک، بناصع التحمید و اخلاص التوحید و امحاض التمجید بطول التعدید و اکذاب أهل التندید. لم تعن فی قدرتک و لم تشارک فی الهیتک و لم تعاین اذ حبست الاشیاء علی الغرائز المختلفات و لا خرقت الاوهام حجب الغیوب الیک، فاعتقدت منک حدوداً فی عظمتک.
لایبلغک بعد الهمم و لا ینالک غوص الفطن، و لا ینتهی الیک نظر الناظر فی مجد جبروتک، ارتفعت عن صفه المخلوقین صفات قدرتک، و علا عن ذلک کبریاء(244) عظمتک، لا ینقص ما أردت ان یزداد و لا یزداد ما اردت ان ینقص، لا أحد شهدک حین فطرت الخلق و لاند حضرک حین برات النفوس، (و)(245) کلت الالسن عن تفسیر صفتک و انحسرت العقول عن کنه معرفتک.
و کیف توصف و أنت الجبار القدوس الذی لم یزل ازلیاً دائماً فی الغیوب وحدک لیس فیها غیرک و لم یکن لها سواک، و لا هجمت العیون علیک فتدرک منک انشاء، و لا تهتدی القلوب لصفتک و لا تبلغ العقول جلال عزتک، حارت فی ملکوتک عمیقات مذاهب التفکیر، و فتواضعت الملوک لهیبتک، و عنت الوجوه بذله الاستکانه لک، و انقاد کل شی ء لعظمتک و استسلم کل شی ء لقدرتک و خضعت لک الرقاب، و کل دون ذلک تحبیر اللغات و ضل هنالک التدبیر فی تضاعیف الصفات، فمن تفکر فی ذلک رجع طرفه الیه حسیراً و عقله مبهوتاً و تفکره متحیراً.
اللهم فلک الحمد متواتراً متوالیاً متسقاً مستوثقاً یدوم و لایبید غیر مفقود فی الملکوت و لا مطموس فی العالم و لا منتقص فی العرفان، و لک الحمد فیما لا تحصی مکارمه فی اللیل اذا ادبر و الصبح، اذا اسفر، و فی البر و البحر و الغدو و الاصال و العشی و الابکار و الظهیره و الاسحار.
اللهم بتوفیقک قد أحضرتنی النجاه و جعلتنی منک فی ولایه العصمه، فلم أبرح فی سبوغ نعمائک و تتابع آلائک محفوظاً لک فی المنعه و الدفاع لم تکلفنی فوق طاقتی اذ لم ترض منی الا طاعتی، فلیس شکری و لو دأبت منه فی المقال و بالغت فی الفعال یبلغ ادنی حقک(246) و لا مکاف فضلک، لأنک أنت الله الذی لا اله الا أنت، لم تغب و لا تغیب عنک غائبه و لا تخفی فی غوامض الولائج علیک خافیه و لم تضل لک فی ظلم الخفیات ضاله، انما أمرک اذا شئت ان تقول کن فیکون.
اللهم فلک الحمد مثل ما حمدت به نفسک و حمدک به الحامدون و مجدک به الممجدون و کبرک به المکبرون و عظمک به المعظمون، حتی یکون لک منی وحدی فی کل طرفه عین و اقل من ذلک، مثل حد الحامدین و توحید اصناف المخلصین و ثناء جمیع المهللین و تقدیس احبائک العارفین، و مثل ما أنت عارف به و محمود به فی جمیع خلقک من الحیوان، و ارغب الیک فی برکه(247) ما انطقتنی به(248) من حمدک.
فما أیسر ما کلفتنی من حمدک و اعظم ما وعدتنی علی شکرک من ثوابه ابتداء للنعم(2499) فضلاً و طولاً، و امرتنی بالشکر حقاً و عدلاً و وعدتنی اضعافاً و مزیداً، و اعطیتنی من رزقک اعتباراً و عدلاً و وعدتنی اضعافاً و مزیداً و اعطیتنی من رزقک اعتباراً و فرضاً، و سالتنی منه صغیراً و اعفیتنی من جهد البلاء، و لم تسلمنی للسوء من بلاءک و جعلت بلیتی العافیه، و ولیتنی(250) بالبسطه و الرخاء، و شرعت لی ایسر الفضل مع ما وعدتنی من المحجه الشریفه و یسرت لی من الدرجه الرفیعه، و اصطفیتنی باعظم النبیین دعوه و افضلهم شفاعه محمد صلی الله علیه و آله و سلم.
اللهم فاغفر لی ما لا یسعه الا مغفرتک و لا یمحاه الا عفوک و لا یکفره الا فضلک، و هب لی فی یومی هذا یقیناً یهون علی مصیبات الدنیا و أحزانها و شوقاً الیک و رغبه فیما عندک، و اکتب لی عندک المغفره و بلغنی الکرامه (من عندک)(251) و ارزقنی شکر ما أنعمت به علی، فانک أنت الله الواحد الرفیع البدی ء البدیع السمیع العلیم، الذی لیس لأمرک مدفع و لا عن فضلک ممنع(252)، و أشهد انک ربی و رب کل شی ء، فاطر السماوات و الأرض عالم الغیب و الشهاده العلی الکبیر.
اللهم انی أسألک الثبات فی الامر و العزیمه علی الرشد و الشکر علی نعمتک، و أعوذ بک من جور کل جائر و بغی کل باغ و حسد کل حاسد، بک اصول علی الاعداء و ایاک ارجو الولایه للاحباء مع مالا استطیع احصائه و لا تعدیده من فوائد(253) فضلک و طرف رزقک و الوان ما أولیتنی من ارفادک.
فأنا مقر بأنک أنت الله لا اله الا أنت الفاشی فی الخلق حمدک الباسط بالجود یدک، لاتضاد فی حکمک و لاتنازع فی أمرک، تملک من الانام ما تشاء و لایملکون الا ما ترید، أنت المنعم المفضل القادر القاهر، المقدس فی نور القدس، تردیت المجد بالعز و تعظمت العز بالکبریاء و تغشیت النور بالبهاء و تجللت البهاء بالمهابه.
لک المن القدیم و السلطان الشامخ و الحول الواسع و القدره المقتدره اذ جعلتنی من افاضل بنی آدم و جعلتنی سمیعاً بصیراً صحیحاً سویاً معافاً، لم تشغلنی فی نقصان فی بدنی ثم لم تمنعک کرامتک ایای و حسن صنیعک عندی و فضل نعمائک علی اذ(254) وسعت علی فی الدنیا و فضلتنی علی کثیر من أهلها، فجعلت لی سمعاً یعقل آیاتک و بصراً یری قدرتک و فواداً یعرف عظمتک.
فانا لفضلک علی حامد و تحمده لک نفسی و بحقک شاهد، لأنک حی قبل کل حی و حی بعد کل میت و حی ترث الحیاه، لم تقطع عنی خیرک فی کل وقت و لم تنزل بی عقوبات النقم و لم تغیر علی وثائق العصم، فلو لم اذکر من احسانک الا عفوک عنی والاستجابه لدعائی حین رفعت رأسی و انطقت لسانی بتمجیدک و تحمیدک، لا فی تقدیرک خطا حین صورتنی و لا فی قسمه الارزاق حین قدرت، فلک الحمد عدد ما حفظه علمک و عدد و ما احاطت به قدرتک و عدد ما وسعت رحمتک.
اللهم فتمم احسانک فیما بقی کما أحسنت الی فیما مضی، فانی أتوسل الیک بتوحیدک و تمجیدک و تحمیدک و تهلیلک و تکبیرک و تعظیمک و تنویرک و رأفتک و رحمتک و علوک و حیاطتک و وقائک و منک و جلالک و جمالک و بهائک و سلطانک و قدرتک الا تحرمنی رفدک و فوائد کرامتک.
فانه لا یعتریک لکثره ما یندفق من سیوب العطایا عوائق البخل، و لا ینقص جودک التقصیر فی شکر نعمتک، و لا یجم خزائنک المنع، و لا یوثر فی جودک العظیم منحک الفائق الجلیل، و لاتخاف ضیم املاق فتکدی و لا یلحقک خوف عدم فینتقص(255) فیض فضلک.
و ترزقنی قلباً خاشعاً و یقیناً صادقاً و لساناً ذاکراً، و لا تؤمنی مکرک و لا تکشف عنی سترک و لاتنسنی ذکرک و لاتنزع منی برکتک و لا تقطع منی رحمتک، و لا تباعدنی من جوارک و لا تؤیسنی من روحک و کن لی انیساً من کل وحشه و اعصمنی من کل هلکه، انک لاتخلف المیعاد و صلی الله علی محمد و آله الطاهرین.

اینم ببین:  دعای رونق کسب و تجارت و زیاد شدن روزی پرخیر

درباره‌ی سید

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *