آخرین خبرها

دعای حاجت دهنده برای طلب نیاز و مهمات

دعای حاجت دهنده برای طلب نیاز و مهمات

دعای اسلامی و پرخیر و برکتی می خوانیم و می آموزیم که باعث می شود در زندگی به اساسی ترین حاجات و خواسته ها برسید و اگر درگیر قرض و بدهی هستید هر چه زود تر از این مشکلات عبور کنید. متن کامل دعای حاجت دهنده برای طلب نیاز و مهمات را حالا در ادامه بخوانید.

02736282603826073 دعای حاجت دهنده برای طلب نیاز و مهمات
دعای حاجت دهنده برای طلب نیاز و مهمات

دعای حاجت دهنده برای طلب نیاز و مهمات,دعای حاجت حضرت اعلی,دعای حاجت روا شدن,دعای حاجت بهایی,دعای حاجت قوی و فوری,دعای حاجت روایی,دعای حاجت خیلی مهم

دعای حاجت دهنده برای طلب نیاز و مهمات

این دعا را به خط رضی موسوی(754) که خدایش از او خشنود باد یافتم. آن را با توجه به بخش مورد نظر عیناً می آوریم:
در کتاب قاضی علی بن محمد فروراری (یا قزوینی) که پاینده باد چنین دیدم: نزد ابوجعفر احمد بن عیسای علوی زاهد خواندم و او گفت که این دعای قنوت یکی از ائمه علیهم السلام بود و من آن را در نیشابور از روی نسخه ی ابوالحسن احمد بن محمد بن کسری بن یسار بن قیراط بلخی نوشتم. این دعا به دعای سارای(755) مشهور است:
باسم الله ما شاء الله توجهاً بالدعاء الی الله، باسم الله ما شاء الله تقرباً بالتضرع الی الله، باسم الله ما شاء الله توسلاً بالتطلب الی الله، باسم الله ما شاء الله تعبدا لله، باسم الله ما شاء الله تذللاً(756) لله، باسم الله ما شاء الله تلطفاً لله(757)، باسم الله ما شاء الله تخشعاً لله، باسم الله ما شاء الله استکانه لله.
باسم الله ما شاء الله استعانه بالله، باسم الله ما شاء الله استغاثه بالله، باسم الله ما شاء الله لا حول و لا قوه الا بالله، باسم الله ما شاء الله کان، باسم الله ما شاء الله لا قوه الا بالله، أستغفر الله المستعان (بالله)(758). باسم اله ما شاء الله لا اله الا الله الحلیم الکریم. باسم الله ما شاء الله لا اله الا الله العلی العظیم، باسم الله ما شاء الله (لا اله الا الله)(759) رب السماوات السبع و رب الأرضین السبع و ما فیهن و ما بینهن و ما علیهن و ما تحتهن و هو رب العرش العظیم. لا اله الا هو رب العرش الکریم، باسم الله ما شاء الله لا اله الا الله الاول قبل کل شی ء.
باسم الله ما شاء الله، لا اله الا الله الاخر بعد کل شی ء، (باسم الله ما شاء الله لا اله الا الله)(760) باسم الله ما شاء الله لا اله الا الله.
سبحان الله ربنا (رب السماوات)(761) رب العزه عما یصفون و سلام علی المرسلین و الحمد لله رب العالمین.
یا الله یا لطیف، یا الله الذی لیس کمثلک شی ء و أنت السمیع البصیر، صل علی محمد و علی ائمه المومنین من آله کلهم و عجل فرجهم و ضاعف انواع العذاب علی اعدائهم، و ثبت شیعتهم علی طاعتک و طاعتهم و علی دینک و منهاجهم و لا تنزع منهم سیدی شیئاً من صالح ما اعطیتهم، برحمتک یا الله یا رحمان یا رحیم.
یا مقلب القلوب و الأبصار، لاتزع قلوبهم بعد اذ هدیتهم وهب لهم من لدنک رحمه، انک أنت الوهاب.
یا الله یا حی یا قیوم، أسألک أن تجعل الصلوات(762) کلها علی من صلیت علیهم و ان تجعل اللعنات(7633) کلها علی من لعنتهم، و أن تبدأ بالذین ظلما آل رسولک و غصبا حقوق أهل بیت نبیک و شرعا غیر دینک.
اللهم فضاعف علیهما عذابک و غضبک و لعناتک و مخازیک بعدد ما فی علمک بحسب استحقاقهما من عدلک و أضعاف أضعاف أضعافه بمبلغ قدرتک، عاجلاً غیر آجل، بجمیع سلطانک ثم بسائر الظلمه من خلقک بأهل بیت نبیک بحق محمد و آله الطیبین الطاهرین الزاهدین(764) صلواتک علیهم أجمعین، بحسب ما احاط به علمک فی کل زمان و فی کل أوان، ولکل شأن و بکل لسان و علی کل مکان و مع کل بیان و کذاکل أحیان(765) ابداً دائماً واصلاً ما دامت الدنیا و الاخره.
یا ذالفضل و الثناء و الطول، لک الحمد لا اله الا أنت، سبحانک یا الله و بحمدک، ترحمت علی خلقک فهدیتهم الی دعائک، فقولک الحق فی کتابک: و اذا سالک عبادی عنی فانی قریب اجیب دعوه الداع اذا دعان.(766)
فلبیک لبیک لبیک ربنا و سعدیک و الخیر فی یدیک و المهدی من هدیت، عبیدک داعیک منتصب بین یدیک و رقک و راجیک منته عن معاصیک و سائلک من فضلک، یصلی لک وحدک لا شریک لک، بک و لک و منک و الیک، لا ملجأ(767) و لا ملتجأ منک الا الیک، تبارکت و تعالیت.
سبحانک ربنا و حنانیک، سبحانک و تعالیت، سبحانک ربنا و رب البیت الحرام، سبحانک ربنا و الرغبه الیک، سبحانک ربنا و رب الوری، تری و لاتری و أنت بالمنظر الأعلی، و الیک الرجعی و الیک الممات و المحیی و لک الاخره و الاولی، و لک القدره و الحجه و الامر و النهی.
و أنت الغفار لمن تاب و آمن و عمل صالحاً ثم اهتدی، فامنا بک یا سیدی و سألناک و اهتدینا لک بمن هدیتنا بهم من بریتک المختار من المتقین محمد و أهل بیته الطیبین الطاهرین الخیرین الفاضلین الزاهدین المرضیین صلواتک علیهم أجمعین.
اللهم فصل علیهم بجمیع صلواتک و عجل فرجهم بعز جلالک، و أدخلنا بهم فیمن هدیت و عافنا بهم فیمن عافیت و تولنا بهم فیمن تولیت و ارزقنا بهم فیمن رزقت و بارک لنا بهم فیما أعطیت، و قنا بهم جمیع شرور ما قدرت و قضیت فانک تقضی و لا یقضی علیک، و تذل و لا یذل من والیت و تجیر و لایجار علیک و المصیر و المعاد الیک، آمنا یا سیدی و توکلنا علیک و سمعنا لک یا سیدی و فوضنا (أمرنا)(768) الیک.
اللهم انا نعوذ بک من أن نذل و نخزی و نعوذ بک من درک الشقاء و من شماته الاعداء و من سوء القضاء و من تتابع الفناء و البلاء و من الوباء و من جهد البلاء و من حرمان الدعاء و من سوء المنظر فی انفس أهل بیت نبیک محمد صلواتک علیهم، و فی ادیانهم و فی جمیع ما تفضلت و تنفضل به علیهم ما عاشوا و عند وفاتهم و بعد وفاتهم، و نعوذ بک یا سیدی من الخزی فی الحیاه الدنیا و من مرد(769) الی النار.
فهذا مقام العائذ بک من النار، أعوذ بک یا سیدی من النار، هذا مقام الهارب الیک من النار، أهرب الیک الهی من النار، هذا مقام المستجیر بک من النار، أستجیر بک یا سیدی و الهی من النار، هذا مقام التائب الراغب الیک فی فکاک رقبته من النار، الهی فک رقبتی من النار، هذا مقام التائب الیک الضارع الیک الطالب الیک فی عتق رقبته(770) من النار.
هذا مقام من باء بخطیئته و تاب و أناب الی ربه و توجه بوجهه الی الذی فطر السماوات و الأرض عالم الغیب و الشهاده، علی مله ابراهیم و منهاجه و علی دین محمد صلی الله علیه و آله و شریعته و علی ولایه علی و امامته.
و علی نهج الاوصیاء و الاولیاء المختارین من ذریتهما المخصوصین بالامامه و الطهاره و الوصایه و الحکمه و التسمیه بالسبطین الحسن و الحسین سیدی شباب أهل الجنه أجمعین.
و بعلی بن الحسین سید العابدین، و بمحمد بن علی باقر علم الاولین(7711)، و بجعفر بن محمد الصادق عن رب العالمین، و بموسی بن جعفر العبد الصالح (الامین)(772) و بعلی بن موسی الرضا من المرضیین و بمحمد بن علی التقی من التقین، و بعلی بن محمد الطاهر من المطهرین، و بالحسن بن علی الهادی من المهدیین.
و بابن الحسن المبارک من المبارکین و علی سننهم و سبلهم و حدودهم و نحوهم و امهم و امرهم و تقواهم، و سنتهم و سیرتهم، و قلیلهم و کثیرهم، حیاً و میتاً و شکراً لدینا علی ذلک دائماً (دائماً).(773)
فیا الله، یا نور کل نور، یا صادق النور، یا من صفته النور، یا مدهر الدهور، یا مدبر الأمور، یا مجری البحور، یا باعث من فی القبور، یا مجری الفلک لنوح، یا ملین الحدید لداود، یا موتی سلیمان ملکاً عظیماً، یا کاشف الضر عن ایوب، یا جاعل النار برداً و سلاماً علی ابراهیم، یا فادی ابنه بالذبح العظیم، یا مفرج هم یعقوب، یا منفس غم یوسف، یا مکلم موسی تکلیماً، یا موید عیسی بالروح تاییداً، یا فاتح لمحمد فتحاً مبیناً و یا ناصره نصراً عزیزاً، یا جاعلاً للخلق لسان صدق علیاً، یا مذهباً عن أهل بیت محمد الرجس و مطهرهم تطهیراً.
أسألک أن تجعل فواضل صلواتک و برکاتک و زاکیاتک و مغفرتک و نوامیک و رضوانک و رأفتک و رحمتک و محبتک و تحیتک و صلواتک علی جمیع اهل طاعتک من خلقک علی محمد و علیهم و علی جمیع اجسادهم و ارواحهم، و علی کل من أحببت الصلاه علیه من جمیع خلقک بعدد ما فی علمک، و آمنت یا الله بک و بهم و بجمیع من أمرت بالایمان به من جیمع خلقک.
و آمنت بک یا الله(7744) و بجمیع اسرار آل محمد و علانیتهم و ظاهرهم و باطنهم و معروفهم حیاً و میتاً، و أشهد أنهم فی علم الله و طاعته کمحمد صلوات الله علیه و علیهم أجمعین، بعدد ما فی علم الله فی کل زمان و فی کل حین و أوان، و فی کل شان و بکل لسان، و علی کل مکان ابداً دائماً و اصلاً ما دامت الدنیا و الاخره بک و بجمیع رحمتک یا أرحم الراحمین.
یا الله یا متعالی المکان یا رفیع البنیان یا عظیم الشان یا عزیز السلطان، یا ذاالنور و البرهان یا ذالقدره و البیان یا هادی الایمان(7755)، یا مخوف الاحکام یا مخشی الانتقام یا ذالملک و المعارج یا ذاالعدل و الرغائب، أسألک ان تصلی علی محمد و آل محمد علیه و علیهم السلام المتقین الزاهدین بجمیع صلواتک، و أن تعجل فرجهم بعز جلالک، و ان تجعل(776) انواع العذاب و اللعائن بعدد ما فی علمک علی مبغضیهم و معادیهم و غاصبیهم و مناویهم، و التارکین امرهم و الرادین علیهم و الجاحدین لهم، و الصادق عنهم و الباغین سواهم و الغاصبین حقوقهم و الجاحدین فضلهم و الناکثین عهدهم و المتلاشین ذکرهم، و المتشاکلین(777) برسمهم و الواطئین لسمتهم و الناشئین خلافهم(778)، (و النابذین و لایتهم)(779) و الناصبین عداوتهم و المانعین لهم و الناکثین لاتباعهم.
اللهم فأبح حریمهم و ألق الرعب فی قلوبهم و خالف بین کلمتهم و انزل علیهم رجزک و عذابک و غضائبک (و لعائنک)(7800) و مخازیک و دمارک و دبارک و سفالک و نکالک و سخطک و سطواتک و بأسک و بوارک و نکلاتک و وبالک و بلاءک و هلاکک و هوانک و شقاءک و شدائدک و نوازلک و نقماتک و معارک و مضارک و خزیک و خذلأنک و مکرک و متالفک و قوامعک و أوراطک و أوتارک و عقابک، و بمبلغ ما أحاط به علمک و بعدد أضعاف أضعاف أضعاف استحقاقهم من عدلک، من کل زمان و فی کل أوان و بکل شان و بکل مکان و بکل لسان و مع کل بیان ابداً دائماً واصلاً ما دامت الدنیا و الاخره، بک و بجمیع قدرتک یا أقدر القادرین.
یا رب الارباب، یا معتق الرقاب، یا کریم یا وهاب، یا رحیم یا تواب، أنت تدعونی حتی اکله و انا عبدک و قد عظمت ذنوبی عندک، و خفت أن لا استحق اجابتک، و عفوک و رحمتک أجل و أعظم من ذنوبی، حتی لااقنط من رحمتک و لا ایاس من حسن اجابتک، فلتسعنی رحمتک برحمتک، ولینلنی حسن اجابتک برافتک و لتکرمنی بسابغ عطاءک و سعه فضلک و الرضا بأقدارک بغیر فقر و فاقه، و تبلغنی سولی و نجاح طلبتی و عن حسن اجابتک الحاحی و عن جمله اعترافی و استغفاری. استغفرک الهی و سیدی من جمیع ما کرهته منی بجمیع الاستغفارات لک و تبت (الیک)(781) من جمیع ما کرهته منی بافضل التوبات لدیک مصلیاً علی محمد و أهل بیته الطیبین الطاهرین بجمیع صلواتک و لاعناً أعدائک و اعدائهم، قبل کل شی ء و مع کل شی ء و عند کل شی ء و فی کل شی ء و لکل شی ء و بعد کل شی ء، علی أفضل محبتک و مرضاتک حیاً و میتاً حتی ترضی (عنی)(782)، و تمحونی من الاشقیاء المحرومین اجابتک و تکتبنی من السعداء المستحقین اجابتک، فانک سیدی تمحو ما تشاء و تثبت و عندک ام الکتاب.
ربنا آمنا بما انزلت و اتبعنا الرسول و والینا الولی و تأممنا الائمه فاکتبنا مع الشاهدین و ادخلنا بهم فی عبادک الصالحین و انصرنا بهم علی القوم الکافرین و بجمیع رحمتک یا أرحم الراحمین.
پس 70 بار بخوان: استغفر الله الذی لا اله الا هو الحی القیوم لجمیع ذنوبی و أسأله أن یتوب علینا برحمته.
آن گاه رکوع به جای آر و با سجده کنندگان همراه شو و پروردگارت را پرستش کن تا به یقین در رسی.(783)
تذکر: این پایان متن دعای یاد شده بود. متن آن به توضیح و تحقیق نیازمند است.

اینم ببین:  دعا برای کار و شغل - دعا برای پیدا کردن کار پردرآمد و رفع بیکاری

درباره‌ی سید

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *